Slidershow


أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية، صباح اليوم الخميس، هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، باستشهاد المعتقل علي عاشور علي البطش (62 عاما) من جباليا شمال قطاع غزة في سجن "النقب".

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ45 على التوالي عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، وسط تعزيزات عسكرية مترافقة مع حصار خانق، ومداهمات للمنازل، وإجبار المواطنين على إخلائها.

استشهد 3 مواطنين، وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، إثر قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للمواطنين شرق حي الشجاعية، شرق قطاع غزة.

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري، إن وتيرة الجرائم بحق الأسرى والمعتقلين عادت بمستواها إلى الجرائم التي شهدناها في بداية الحرب، والتي بلغت ذروتها في حينه، وهذا استنادا إلى زيارات الطواقم القانونية والشهادات الحية التي تعكس ذلك يومياً

اصدرت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، تقريرها الدوري السنوي للعام 2024 ، حيث سعى التقرير إلى توثيق الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بشكل دقيق وشامل، مع تسليط الضوء على الأبعاد الإنسانية والقانونية لتلك الممارسات

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستيلاء على 300 دونم من أراضي قرية العرقة غرب جنين، المحاذية لجدار الفصل والتوسع العنصري.

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن معتقلي سجن "عتصيون" يعيشون أوضاعا اعتقالية سيئة للغاية، حيث بلغ عددهم الأسرى 110، من مختلف مناطق الضفة.

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بهدم 17 منزلا في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، ليصل مجموع المنازل التي هُدمت وستُهدم إلى 28.

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين من قرية كفر الديك غرب سلفيت.

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أكثر من (9500) حتى بداية شهر آذار/ مارس الجاري.

قالت منظمة "عير عميم" الحقوقية الإسرائيلية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منازل في القدس الشرقية، في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، و"وهو شهر امتنعت إسرائيل سابقًا عن تنفيذ عمليات هدم خلاله بسبب حساسيته الدينية".

مشاهد عامة للدمار في جباليا شمال قطاع غزة بينما يواصل المواطنون حياتهم اليومية في ظروف قاسية