أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية، صباح اليوم الخميس، هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، باستشهاد المعتقل علي عاشور علي البطش (62 عاما) من جباليا شمال قطاع غزة في سجن "النقب".
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ45 على التوالي عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، وسط تعزيزات عسكرية مترافقة مع حصار خانق، ومداهمات للمنازل، وإجبار المواطنين على إخلائها.
قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري، إن وتيرة الجرائم بحق الأسرى والمعتقلين عادت بمستواها إلى الجرائم التي شهدناها في بداية الحرب، والتي بلغت ذروتها في حينه، وهذا استنادا إلى زيارات الطواقم القانونية والشهادات الحية التي تعكس ذلك يومياً
اصدرت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، تقريرها الدوري السنوي للعام 2024 ، حيث سعى التقرير إلى توثيق الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بشكل دقيق وشامل، مع تسليط الضوء على الأبعاد الإنسانية والقانونية لتلك الممارسات
قالت منظمة "عير عميم" الحقوقية الإسرائيلية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منازل في القدس الشرقية، في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، و"وهو شهر امتنعت إسرائيل سابقًا عن تنفيذ عمليات هدم خلاله بسبب حساسيته الدينية".